أنتم في صدد تصفح الإصدار: .
للوصول إلى المعلومات ذات الصلة بموقعكم الجغرافي، نوصي باستخدام الإصدار:

هوس الماس

الجمال المتوهج للأحجار الكريمة

الماس حجر نادر ونقي وأبدي يرمز للرفاهية والأناقة في العالم بأسره. 

في أوروبا عام 1477، تلقت الأميرة ماري دوقة بورغوندي أول خاتم ماسي كرمز للحب من ماكسيميليان، أرشيدوق النمسا. وارتدت الخاتم على بنصرها وفقاً لاعتقاد المصريين القدماء بأن "وريد الحب" يربط هذا الإصبع بالقلب مباشرة. 

وإلى يومنا هذا، يبقى الماس مرادفاً للحب. 

محابس وخواتم خطوبة من الماس

المعايير الأربعة لجودة الماس 

الوزن بالقيراط واللون والنقاوة والقطع

فهم الوزن بالقيراط 

"مقياس حلم الماس"

الوزن بالقيراط أحد معايير الجودة الأربعة للماس. يمثل القيراط طريقة لقياس وزن الماس، ويزن القيراط الواحد 0.2 غرام، وهو ما يعادل وزن حبة الخروب الإفريقية التي كانت تستخدم سابقاً وحدة قياس في تجارة الذهب. 

يعبر الوزن بالقيراط عن مدى قيمة الماس، إلى جانب المعايير الثلاثة الأخرى. نستخدم ماسات يتفاوت وزنها بالقيراط بحسب القطعة.

مقياس الوزن بالقيراط للماس

لون الماس 

"تألق اللون الأبيض"

ُستخدم مقياس خاص لتقييم لون كل ماسة تتراوح درجاته من D (أبيض استثنائي +) إلى Z (ملون)، وتتسم أثمن الماسات باللون الأبيض النقي. تستخدم بياجيه فقط تلك الماسات التي يقع تقييمها بين D وF للحجارة المركزية وبين F وG لحجارة الترصيف، لضمان تألق كل قطعة بضوء نقي.

مقياس لون الماس

ماذا تعني النقاوة؟ 

"السعي لتحقيق الشفافية المطلقة"

النقاوة مهمة لتحديد قيمة الماس. تتميز أحجار الماس الأروع بشفافية مطلقة، ما يعني خلوها من اللطخات أو الشوائب البلورية. 

لتحديد ذلك، يفحص علماء الأحجار الكريمة لدينا كل ماسة مستخدمين معدات يمكنها تكبير حجم الحجر عشر مرات. وبهذا تنحصر اختياراتنا بالماس عالي الجودة فقط، بدءاً من IF (خالٍ تماماً من أي عيوب) إلى VVS (يحتوي على شوائب متناهية الصغر) وفقاً لمقياس النقاوة. 

مقياس نقاوة لون الماس

اختيار القطع الأمثل 

"الانعكاس اللامع للضوء"

القطع أمر حيوي لمدى توهج الماس. فالحجر المقطوع قطعاً مثالياً يعمل على تضخيم الضوء المنعكس ويكشف عن الجمال الأخاذ للماس. ولذلك يختار علماء الأحجار الكريمة لدى بياجيه تلك الأحجار التي تم قطعها بأعلى جودة حصراً. 

قطع الماس

التحري الدؤوب لمصادر الماس 

لضمان أن الماس لدينا يتمتع بأعلى المعايير الجمالية والأخلاقية، أصبحت بياجيه عضواً في نظام عملية كيمبرلي لإصدار الشهادات (KPCS)، وهو مشروع دولي يراقب جميع معاملات الماس الخام للتأكد من أنها لا تموّل النزاعات المسلحة أو المنظمات الإجرامية. 

ومنذ عام 2011، حصلنا أيضاً على اعتماد مجلس المجوهرات المسؤول (RJC)، ما يعني أن كل ماسة من ماساتنا تستوفي أشد المعايير صرامة. عملنا مع المجلس في عام 2012 لإنشاء سلسلة ضمان المعادن البلاتينية والذهب. 


لمزيد من المعلومات:

أخلاقيات بياجيه وبيئتها

www.kimberleyprocess.com

www.responsiblejewellery.com

خاتم خطوبة بياجيه من الماس

خواتم السوليتير من بياجيه

تتغنى خواتم السوليتير الماسية من بياجيه بقصائد الحب والشغف، ما يجعلها مثالية لخطوبة مفعمة برموز العاطفة والالتزام.